التخطي إلى المحتوى
موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والدبلومات الفنية
محتويات
[toc]

ينتظر طلاب المرحلة الثانوية نتيجة تنسيق المرحلة الثاللثة من التنسيق ، وقد بدأت اللجنة العليا للتنسيق، امراجعة رغبات طلاب الدور الأول والثاني من الثانوية بتنسيق المرحلة الثالث، وكذلك رغبات طلاب الدبلومات الفنية، والطلاب المتخلفين عن تسجيل رغباتهم من المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الثانوية العامة، ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للتنيق نتيجة ترشيحات الطلاب الأسبوع المقبل.

كما بدأت اللجنة أعمال ترشيح الطلاب على الكليات، حيث أظهرت المؤشرات الأولية وجود فرص قوية لطلاب العلمي علوم بالكليات ككليات الآداب والحقوق والخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية، بالإضافة إلى المعاهد العليا للسياحة والفنادق والألسن والنظم والإدارة والإعلام، بينما تنحصر فرص طلاب العلمي رياضة في حدود المعاهد الحاسبية ونظم المعلومات، وبعض الكليات كالحقوق والتربية.

كما تتوافر فرص ضئيلة لطلاب الشعبة الأدبية في كلية الخدمة اجتماعية أسوان انتظام وانتساب وتربية نوعية موسيقية وفنية بجامعات السويس والمنوفية، بالإضافة إلى فرص معدودة في المعهد العالي للنظم بمدينة طنطا، فضلا عن توافر فرص بنسبة كبيرة لطلاب الشعبة الأدبية في معاهد الفنية التجارية بمصروفات.

وقد  أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة من طلاب الدورين الأول والثاني، للقبول بالجامعات، بلغ 186 ألف طالب وطالبة، من أصل حوالي 86 ألف طالب بالدور الأول للثانوية العامة، وأكثر من 113 ألف طالب نجحوا بالدور الثاني.

إقرأ أيضاً :   طباعة صحيفة أحوال معلم بالتربية والتعليم PDF من هنا teacher emis gov eg

وأضاف عطا، في تصريحات له اليوم، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة تخطى 180 ألف طالب وطالبة، منذ فتح باب تسجيل الرغبات السبت 17 أغسطس الماضي، وحتى اليوم.

وأشار إلى فرص طلاب الدبلومات الفنية بهذا العام الحصول على مقاعد بالجامعات التكنولوجية الجديدة، وهى الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة، جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة، جامعة الدلتا التكنولوجية قويسنا، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة بني سويف التكنولوجية.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي.

وقال إنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.

من ناحية أخرى، عقدت اللجنة العليا للمشروعات القومية بوزارة التعليم العالي، بحضور رئيس لجنة قطاع الدراسات الهندسية بالمجلس الأعلى للجامعات، الدكتور عبد الحميد شعيرة، وممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والإسكان والاتصالات، لمتابعة مشروعات الجامعات الأهلية الجديدة.

إقرأ أيضاً :   رابط استمارة التقديم الالكتروني لامتحانات الدبلومات الفنية 2021 ، تسجيل استمارة الدبلومات الفنية 2021 gdepexams emis fany

ووجه وزير التعليم العالي بضرورة الانتهاء من استعدادات شراء الأجهزة والمعامل البحثية والتشطبيات اللازمة في أقرب وقت ممكن بالجامعات الجديدة، ووضع جدول زمني محدد لتسليمها، مضيفا أهمية مراعاة أن تكون المعامل مجهزة بما يمكن من إجراء الامتحانات الإلكترونية الموحدة للطلاب.

وأشار الوزير إلى أهمية وضع خطة إعلامية متكاملة للتعريف بالمشروعات القومية التي تقوم بها وزارة التعليم العالي، موجهًا بالاستفادة من الموقع المتميز للجامعات الجديدة لجذب الطلاب للدراسة ببرامجها الجديدة سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.

وشدد على ضرورة أهمية متابعة العمل لضمان تنفيذ المشروعات التعليمية الجديدة طبقا لأعلى المواصفات العالمية، مع التأكيد على توافر متطلبات العملية التعليمية شاملة المباني التعليمية، والمعامل البحثية، وتوفير الإمكانيات اللازمة لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة.

ولفت إلى قرب الانتهاء من كافة التجهيزات بالكليات التكنولوجية بالجامعات التكنولوجية بالقاهرة الجديدة وبني سويف وقويسنا، استعدادا لبدء العام الدراسي.

وأعلن رئيس لجنة قطاع الدراسات الهندسية بالمجلس الأعلى للجامعات، آخر تطورات معدلات التنفيذ والإنجاز بجامعتى الملك سلمان، والجلالة، وكذلك إجراءات الانتهاء من اختيار القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الجديدة، وكذلك التخصصات العلمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *