التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد بدء الدراسة في جامعة الازهر لعام 2018
موعد بدء الدراسة في جامعة الازهر لعام 2018

تعرف على موعد بدء الدراسة في كليات و جامعة الازهر لعام 2018

قرر مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي بدء العام الدراسي الجديد 2017 / 2018، يوم السبت الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر ٢٠١٧ , وشدد المحرصاوي خلال اجتماع المجلس اليوم الأربعاء، على ضرورة استخدام سياسة الباب المفتوح في التعامل مع الطلاب لسماع مقترحاتهم ومشكلاتهم، وعقد اجتماع دوري معهم.

وطالب رئيس الجامعة بسرعة إعلان نتائج التصفية مشيدًا بجهود الدكتور حسام علم عميد كلية دراسات الديدامون في الانتهاء من إعلان النتيجة.

ومن المقرر أن يبحث المجلس الذي يعقد اجتماعه الشهري حالياً بمقر الإدارة بمدينة نصر، تحديد موعد التسكين بالمدن الجامعية وإمكانية زيادة المصروفات أسوة بما قرره المجلس الأعلى للجامعات، برفع رسوم الإقامة بالمدن الجامعية لتكون 350 جنيهًا بدلا من 165 جنيه شهرياً.

استعدادات المعاهد الازهرية الابتدائية والاعدادية والثانوية 2018

علي أن يتم توفير الإمكانات التقنية والبشرية للمعاهد الأزهرية وتلبية احتياجاتها من المدرسين والموجهين وسيتم الانتهاء من توفير الكتب الدراسية. وأشار إلى أنه طالب مديري القطاعات والمعاهد بتوفير كل الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد من أول يوم وسد أي عجز في المدرسين.

ومن جانبه اكد الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، علي حرص جامعة الازهر الشريف على تدريب وتأهيل وبناء قدرات أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم ، كما أشار إلى أن منظومة الإصلاح والتطوير الإداري بالجامعة انطلقت بهدف الارتقاء الشامل لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة الأزهر، موضحًا أن الهدف من عقد هذه الدورات هو تنمية المهارات الإدارية ، ويأتي ذلك مع اجتماع  المجلس الأعلى للازهر لبحث استعدادات العام الدراسى.

 

إقرأ أيضا :   تدريب موجهين المنطقة الأزهرية "الأوزان النسبية" ومواصفات الورقة الامتحانية

موعد اجازة نصف السنة وامتحانات آخر السنة 2018 في الازهر

وعلي الجانب الاخر صرح الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قائلا أن امتحانات الثانوية الأزهرية للعام للدراسى 2017/ 2018، ستبدأ 30 مايو المقبل، لافتا إلى أن إجازة نصف العام ستبدأ 20 يناير 2018 ، وأن قطاع المعاهد الأزهرية سيعقد اجتماعات مع مديرى المناطق عقب العيد لبحث الاستعدادات للعام الدراسى الجديد 2017-2018 مشيرا الي تطبيق قرار الازهر الشريف حول إلغاء الشهادة الابتدائية من العام المقبل واعتبارها سنة نقل مثلما حدث في التعليم العام بداية من العام الدراسي الجديد.

يذكر إن نتيجة امتحانات الدور الثانى للثانوية الأزهرية سيتم اعلانها فى الأسبوع الأول بعد إجازة عيد الأضحى، حيث من المتوقع ان يتم فتح باب تنسيق كليات جامعة الازهر لطلاب الدور الثاني خلال ذات الاسبوع بحيث يتم الانتهاء من تنسيق الثانوية الازهرية قبل بداية العام الدراسي الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *