التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الأضحى 2018….فلكيًا في مصر والسعودية وجميع البلدان العربية
موعد عيد الأضحى

ننشر لكم عبر هذا التقرير موعد عيد الأضحى المبارك عن العام الحالي 2018، حيث قام الخبراء الفلكيون بالكشف على الظروف المحيطة من أجل رؤية هلال شهر ذي الحجة وتم تحديد نسبيًا الموعد التوقع لحلول العيد الكبير، ومن جانب أخر فهناك العديد من الدول الإسلامية تستعد لاستقبال العيد، ومن ثم استطلاع الهلال بالعين المجردة أن أمكن، وذلك في حالة صفاء الغلاف الجوي، أو عن طريق التلسكوب.

موعد بداية شهر ذي الحجة 1439 هجريًا

وأكد خبراء الفلك بناء على التوقعات الفلكية أن يوم الأحد الموافق 12 أغسطس 2018 هو الموافق 30 من شهر ذي القعدة المتمم له وأن يوم الاثنين هو أول أيام شهر ذي الحجة، وأن يوم 22 أغسطس هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ومن الجدير بالذكر أن تحديد موعد العيد فهو مرتبط بالكثير من الجوانب الشرعية، ولم يتم حسم الأمر إلا بناء على هيئة الأرصاد الفلكية وما يتم اعتماده بشكل رسمي، وهناك بعض الشهادات تؤكد أن الهلال سوف يظهر يوم السبت وليس الأحد ولهذا سوف يكون العيد يوم 21 أغسطس المقُبل وكل عام وانتم بخير.

عيد الأضحى المبارك

ويعد عيد الأضحى من المناسبات الدينية التي ينتظرها الكثير من المسلمين في كافة أنحاء الوطن العربي، وينتظر الكثيرون صلاة العيد الكبير لما بها من فرحة وحلول العيد الكبير، ومن شعائر عيد الأضحى هو الذبائح والأضاحي، وسوف نتابع معكم مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك في حين تحديدها من هيئة الفلك.

أدعية يوم عرفة

  • اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيء به الريح.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا”.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا لا أنكثها أبدا وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدا.
  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، أستودعك ديني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي وجميع ما أنعمت به علي وعلى جميع أحبائي والمسلمين أجمعين.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً,وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
  • ربنا لا تؤخذانا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به و اعفُ عنا و اغفر لنا و ارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.
  • اللهم احفظني بالاسلام قائما واحفظني بالسلام قاعدا واحفظني بالاسلام راقدا ولا تشمت بي عدوأ او حاسدا.
  • اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق احيني ما علمت الحياة خيرا لي وتوفني ما علمت الوفاة خيرا لي.
  • اللهم احفظني بالاسلام قائما واحفظني بالسلام قاعدا واحفظني بالاسلام راقدا ولا تشمت بي عدوأ او حاسدا.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك و وعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

خلفيات عيد الأضحى المبارك 2018

موعد عيد الاضحي
موعد عيد الاضحي
موعد عيد الاضحي
موعد عيد الاضحي
موعد عيد الاضحي
موعد عيد الاضحي
موعد عيد الاضحي
موعد عيد الاضحي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *