التخطي إلى المحتوى
موقع نظام نور الرسمي برقم الجلوس
موقع نظام نور الرسمي برقم الجلوس

موقع نظام نور الرسمي برقم الجلوس يمكنك الآن عزيزي القارئ مواكبة احدث المستجدات في العملية التعليمية ومعرفة موعد الاختبارات الشهرية والنصف سنوية والنهائية وكذلك ارقام الجلوس ونتائج الطلاب بكل سهولة من منزلك، وذلك من خلال إحدى المنصات الالكترونيه التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في ظل التحديثات والتطورات التي تقوم بها في كافة المجالات وعلى رأسها مجال التربية والتعليم، فدعونا نستعرض معكم بالتفصيل في السطور التالية كل ما يتعلق بذلك النظام وكيفية يمكن التسجيل به وطرق الحصول على رابط موقع نظام نور الرسمي برقم الجلوس أو رقم الهاتف فتابعونا.

موقع نظام نور الرسمي برقم الجلوس

لقد أطلقت المملكة السعودية في الآونة الأخيرة عدد من الأنظمة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت من أجل مواكبة التطور وتقديم كل ما هو هادف ومميز للشعب السعودي السعودي وخاصة فيما يتعلق بالعملية التعليمية، وعلى رأس تلك الأنظمة هو نظام نور ذلك الذي حاز على عدد من الجوائز الدولية.

مثل جائزة القمة في جنيف وذلك في عام ألفين واثني عشر، حيث حرصت المملكة على اختصار الوقت والجهد والمسافة بين اولياء الامور والمعلمين والطلاب بل ومديري المدارس والإدارات التعليمية من خلال منصة إلكترونية تجمع تلك الأطراف خاصةً في ظل ظهور الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المتاحة للكثير من الأشخاص فإن نظام نور ساعد على تطوير جودة العملية التعليمية من خلال توفير خدمات شاملة ومتكاملة.

حيث قامت مجموعة من الخبراء والمتخصصين في علوم الحاسب التابعة للملك فهد في تصميم برنامج ذو تقنية عالية يختص بالعملية التعليمية فقط، وقامت شركة ديلويت بتولي أمور المراجعة وتأكيد جودة مخرجات النظام لكي يتم إطلاقه على ذلك النحو في عام 1432 هجرياً، ومنذ ذلك الحين وأصبح نظام نور هو النظام التعليمي الاول المتكامل في المملكة السعودية ولقد حقق نجاحاً كبيراً فور إطلاقه حتى وقتنا الحالي بل وساعد على تطوير العملية التعليمية وجعلها رائدة بين مختلف المؤسسات الأخرى.

اخبار السعودية: السعودية تقرر إبلاغ الطلاق عبر الرسائل القصيرة رسائل SMS

خدمات نظام نور

وبالطبع يستهدف نظام نور قطاع كبير من المستخدمين في المملكة بداية من الطلاب واولياء الأمور حتي المعلمين ومديري المدارس والإدارات التعليمية، مما جعل الشركة المصممة له توفر عدد كبير من الخدمات التي قد تتطلب معرفتها وتنتمي إلى المنظومة التعليمية والتربوية في نفس الوقت.

فنجد على سبيل المثال توفير عدد من الخدمات المتميزة داخله مثل نظام ” لقاء” والذي يتيح لأكبر عدد من أولياء الأمور الاجتماع بطريقة إلكترونية وحضور إجتماعات مرئية تخص الطلاب.

وكذلك تم توفير نظام ” فارس” ذلك الذي يعتمد على متابعة كافة الشئون المالية والإدارية والبشرية في المنظومة التعليمية وهو مخصص للمدراء والمعلمين بصورة أكبر، أما عن نظام ” الخارطة التعليمية” فهو يقدم خدمات جغرافية تقوم بربط كافة المدارس والإدارات التعليمية مع بعضها البعض.

وبالطبع يساهم أيضاً في تقديم خدمات اخرى مثل رصد نتائج الطلاب ومعرفة ارقام الجلوس ومواعيد وجداول الإختبارات وطرق متعددة للتواصل مع المعلمين ومديري المدارس.

موقع نظام نور الرسمي برقم الجلوس

ويمكن التسجيل في المنصة الإلكترونية الرئيسية التابعة لوزارة التربية والتعليم وهي نظام نور من خلال كتابة اسم المستخدم الخاص به مع رقم سري وادخال كافة البيانات الشخصيه وعدد الأبناء وكذلك المراحل التعليمية التي ينتمي إليها الطالب.

وبعد ذلك يتم ادخال كود التعريف أو رمز التحقق من أجل التأكد من هوية المستخدم حيث يتم إرسال رسالة قصيرة عبر الهاتف المحمول وبعد إدخال الرمز يتم إنشاء حساب خاص بك وهنا يتم الاستعلام بكل حرية من خلال موقع نور الرسمي برقم الجلوس.

رابط موقع نور .. إضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *