التخطي إلى المحتوى
موقع وحدة بحث ورصد الدوريات خدمة جديدة على بوابة الأزهر
موقع وحدة بحث ورصد الدوريات خدمة جديدة على بوابة الأزهر

موقع وحدة بحث ورصد الدوريات خدمة جديدة على بوابة الأزهر

  • عنوان وحدة بحث ورصد الدوريات بالازهر

  • تليفون وفاكس وحدة بحث ورصد الدوريات بالازهر

  • موعيد عمل وحدة بحث ورصد الدوريات بالازهر

من أجل توفير حَلْقةِ وصْلٍ بين الباحثين الأزهريين بشكلٍ عامٍّ مع المدارس الفكرية ومناهج البحث المختلفة في العالم؛ تمّ إطلاق موقع وحدة “بحث ورصد الدوريات” (azhar.eg/AAJO) على بوابة الأزهر، والتي تختص بمتابعة الدوريات العلمية التي تنشر بحوثًا ومقالاتٍ في مجال العلوم الإسلامية والعربية، وكذلك الكتب المنشورة في هذا المجال.

وتَهدِف الوحدة إلى فتح الأبواب أمام علماء الأزهر الشريف وأساتذته، وغيرهم من العلماء والباحثين المهتمين بدراسة العلوم الإسلامية والأديان عمومًا؛ للاطّلاع على مستجدّات وتطوّرات هذا الميدان في الجامعات والأكاديميات الغربية.

وتسعى “وحدة بحث ورصد الدوريات” أيضًا إلى مَدّ جسور التواصل الثقافيّ والحضاريّ بين الشرق والغرب، بالإضافة إلى الفهم العميق والدقيق لما يُكتب في الغرب، ومعرفة منابع الشبهات لديهم حول الإسلام.

وتنطلق “الوحدة” بحَصْر ورَصْد جميع الدوريّات العلمية المنشورة باللغة الانجليزية حول الإسلام والأديان الأخرى والدراسات المتعلقة بذلك، وإعداد نُبَذٍ مختصرةٍ عنها وترجمتها، ثم رَصْدٍ للأبحاث والمقالات وعُروض الكتب الموجودة داخلَ كلِّ دوريّةٍ على حِدَةٍ، ونَشْرِها مُلَخَّصَةً باللغتين العربية والانجليزية، مع رَصْدِ وجَمْعِ الكتب المتعلقة بالإسلام، وعَمَلِ نُبَذٍ مُترجَمَةٍ لهذه الكتب.

رابط الموقع:

www.azhar.eg/aajo

تليفون / فاكس:
25110926

إقرأ أيضا :   قبل بداية الدراسة |  موسم استغلال سماسرة الشقق لطلاب الأزهر المغتربين .

بريد إلكترونى:
ahmedhamza@alazhar.edu.eg
ahmadhamido@alazhar.edu.eg

مواعيد العمل الرسمية:
من 9:00 صباحاً حتى 3:00 مساء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *