التخطي إلى المحتوى

موقع وزارة التموين هو الموقع المنوط به معرفة كافة الأشياء التي تخص البطاقة التموينية، من إضافة المواليد أو تعديل البيانات وغيرها من الأشياء، وقد عملت وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير موقع دعم مصر عملا على توفير الوقت والمجهود على المواطنين في إضافة المواليد وإعادة وضع بيانات البطاقات المحذوفة.

موقع وزارة التموين لإعادة المحذوفين

تضرر الكثير من المواطنين من جراء حذف عدد من الأسرة من على البطاقة التموينية وقد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية على أنه سيتم تصحيح الأخطاء التي وقعت على بعض المواطنين بالإضافة إلى عدم السماح لأي أشخاص بصرف الحصص التموينية الخاصة بهم في حالة وجود خطأ ما في البطاقة التموينية أو لم يقوم بإجراء التعديلات عليها كما طلبت الوزارة من قبل من كافة المواطنين.

ومن الممكن لكافة المتضررين من حذف بعض الأشخاص من على البطاقة التموينية وفقا للخطوات التالية:

  • بداية على صاحب البطاقة التموينية الدخول على موقع دعم مصر ومن ثم يقوم بالعمل على إضافة الأشخاص الذين قد تم حذفهم قبل وقت سابق من على البطاقة التموينية ووضع كافة البيانات التي تخص هؤلاء الأشخاص مع ملئ كافة الخانات الفارغة والهامة المطلوبة لهم وخاصة الرقم القومي.
  • وحتى يقوم الأشخاص بإضافة المحذوفين من على البطاقة التموينية لابد من ملئ الاستمارة التي تخصهم وهي استمارة أداء الخدمة ويتم من خلال تلك الاستمارة العمل على استيفاء جميع البيانات التي تخصهم وكافة البيانات التي تخصهم ومطلوبة من قبل وزارة التموين.
  • ومن ثم العمل على إعطاء أستمارة أداء الخدمة لواحد من مكاتب التموين التي تتبع المحافظة والتي تقوم بدورها بإعطاء الأوراق إلى وزارة التموين.
  • بعدها تقوم الوزارة بالعمل على تشكيل لجنة لتلك الاستمارات التي قد قامت بتجميعها خلال الفترة المعلن عنها من قبل الوزارة،ومن ثم إرسال كافة تلك المعلومات إلى مركز المعلومات للتأكد من صحة كافة البيانات المذكورة بها.

الفئات المستحقة للدعم

وتجدر الإشارة أن المتحدثين بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدوا على أنه سيتم إعادة المحذوفين من البطاقة مرة أخرى بعد شهر واحد فقط من ملئ الاستمارات وتسليمها إلى مكاتب التموين، وقد عملت الوزارة قبل وقت سابق بالإعلان عن إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية وقد عملت الوزارة على تخصيص مجموعة من الفئات المستحقة للدعم وهما على النحو التالي:

  • لمستحقى المعاشات من المعاش الخاص ومعاش تكافل وكرامة وغيرها من أنواع المعاشات.
  • وفي حالة السيدات المطلقات والأرامل أيضا وكافة السيدات المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة والقصر أيضا وغيرهم من الحالات التي تستحق الدعم.
  • العمالة المؤقتة ومن يعمل بشكل موسمي وفي تلك الحالة من الأفضل أن يتم إحضار بحث اجتماعي عملا على إثبات قيمة الدخل الذي يحصل عليه الفرد على أن يكون الحد الأقصى للأجر الذي يحصل عليه الشخص هو 2000 جنيه.
  • العاملين في القطاع الحكومة وعلى المعاش الحكومي أيضا ومن لا يزيد دخلهم عن 2000 جنيه فقط.
  • وقد عملت مديريات التموين على تشكيل مجموعات بكافة المكاتب التي توجد على مستوى المحافظات عملا على استقبال الاستمارات الجديدة التي تخص المواليد وملا على استكمال المواطنين بهدف تسجيل المواليد الجديد وتسهيل عملية استكمال البيانات أمامهم.

وتعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية دائما على وضع الكثير من المعايير لمستحقى المعاش عملا على إعطاء الدعم للمستحقين فقط، وقد ينتهي التقديم يوم السابع من نوفمبر الماضي 2018 على أن يتم فتح باب التظلمات والخاص بإعادة المواطنين المحذوفين من على البطاقات يوم العاشر من ديسمبر الجاري 2018.

التعليقات

  1. انا عملت بطاقة بدل فاقد ووصلنى الرقم السرى وكان من المفروض انها تفتح فى يوم 4/12 لكن ضربتها فى ماكينة التموين والعيش ظهرت رسالة بتقول ان البطاقة غير صالحة للاستخدام
    روحت علشان اعمل تظلم مش عارف اوصل للشباك بتاع مكتب تموين النوباريه كل يوم على كده زحمة موت فى محافظة البحيرة

  2. مطلب من فقراء شعب مصر الى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء من فضلك اقالة وزير التموين فورا للتلاعب فى بطاقات التموين واهدار حقوق اصحاب البطاقات وخصم اشخاص بدون وجة حق وتوقف بطاقات بدون وجة حق
    لو هذا من اجل الميزانية لا تكفى فنحن متبرعين لصندوق تحيا مصر بس نعرف
    اما اذا كان علشان الوزير يقول انا وفرت واخرجت اخطاء تقدر بالملايين فهذا مرفوض منا . حضرتك مش وفرت حضرتك اهدرت حقنا فى الدعم واغتصبتة غصب عنا لان البطاقات غير مستفيد والافراد مخصومة من قبل التحديث حتى بعد التحديث والموقع فى المكاتب التموينية ليس لها الصلاحية لذالك . استرجاع او اضافة

  3. اتحذفت من البطاقه التموين وأنا صاحب البطاقة واحنا فردين فقط في البطاقة وعملت تظلم وتعديل مرتين ولم أرجع إلى البطاقة إلى الآن رغم اني جميع البيانات الخاصه بي صحيحة

  4. اتحذفت من البطاقة واحنا فردين تقدمت بتظلم لمكتب تموين ديروط في 9 12 2028 وحتي تاريخه لم يتم الرد على.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:

عاجل : تصعيد معلم الصف الأول الإبتدائى مع فصله حتى الثالث الإبتدائى فى المنظومة الجديدة ولا يجوز تسليم فصله لغيره