أخبار مصر

مولانا يرصد بالأرقام.. منح ومكافآت «عيد الاضحى » و«المدارس» في جميع الوزارات.تعرف ماهى عيدية ال«الخروف».



 

قررت الحكومة في اجتماعها الأخير، تقديم منح ومكافآت بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، والعام الدراسي الجديد، في إطار مواجهة الحكومة لـ«غلاء الأسعار»، وخلال التقرير التالي، تنشر «مولانا» بالأرقام عيدية الوزارات وجاءت كالتالي:


رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء

قرر ديوان عام رئاسة الجمهورية، صرف 3500 جنيه منحة عيد الأضحى ودخول المدارس، لكل عامل بـ«القصر الرئاسي»، كما تقرر صرف 1500 جنيه، لكل عامل بديوان عام مجلس الوزراء، والقطاعات التابعة له.
 

وزارة العدل

كشفت مصادر داخل وزارة العدل، أنه تقرر منح 500 جنيه للعاملين في المحاكم، كما تقرر صرف 50 ألف جنيه عيدية الأضحى ودخول المدارس للقضاة، وهي العيدية التي تعرف داخل الوسط القضائي بـ«الخروف».
 

وزارة الصناعة والتجارة

تقرر صرف راتب شهر كامل، كـ«منحة مالية» قبل عيد الأضحى، كل حسب درجته والراتب الأساسي.
 

الإسكان

تقرر صرف شهرين من الراتب الأساسي، وأوضحت مصادر أن جميع العاملين في الوزارة سيصرفون هذه المنحة، سواء كانوا معينين أو غير معينين، كما أنه لا يوجد حد أقصى للمنحة، أو حد أدنى.
 

السياحة

قررت الوزارة صرف منحة عيد الأضحى للعاملين بالوزارة، وستكون بواقع شهرين من الراتب الأساسي للعامل، وكشف مصدر أن المنحة يصل حدها الأدنى بعد خصم الضرائب إلى 600 جنيه لصغار الموظفين، و1500 لرؤساء القطاع ومديرى العموم.
 

الكهرباء

تقرر صرف منحة الأضحى ودخول المدارس لجميع الموظفين والبالغ عددهم قرابة الـ180 ألف موظف بجميع شركات وقطاعات الكهرباء، حتى درجة مدير إدارة، على أن تكون قيمة هذه المنحة 500 جنيه لكل موظف.
 

البترول

صرح مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، بأن الوزير، قرر صرف مكافأة قدرها شهرين من أساسي الراتب الشهري للعاملين بالوزارة في القطاع العام أو المشترك، بحد أقصى 2500 جنيه لكل عامل وحول منح بداية العام الدراسي، ذكر المصدر أن تلك المنحة تختلف من شركة إلى أخرى، حيث تصرف بعضها 5 أيام من المرتب، وأخرى تصرف 10 أيام من المرتب.
 

التربية والتعليم

اجتاحت حالة من الغضب أوساط المعلمين، بسبب تجاهل وزارة التربية والتعليم صرف منح عيد الأضحى لهم، في حين تصرف للعاملين بديوان عام الوزارة سنويًا. ومن جهتها، كشفت مصادر داخل الوزارة، أن الوزير الدكتور طارق شوقي، قرر صرف المنحة للعاملين بالديوان، مشيرة إلى أنها تقدر بـ750 جنيها للموظف. وأوضحت المصادر أن عدد العاملين بالديوان، في مختلف القطاعات، يبلغ 9 آلاف عامل، لافتة إلى أن إجمالي المبلغ المنصرف في منح موظفي ديوان الوزارة بلغ 6 ملايين و750 ألف جنيه.
 

التخطيط

تقرر صرف شهر عيدية لجميع العاملين بالوزارة.
 

وزارة الأوقاف والأزهر

قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، صرف 400 جنيه منحة عيد الأضحى لجميع العاملين بالأزهر والمشيخة، كما قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صرف 300 جنيه لكل عامل بـ«الوزارة».
إقرأ أيضا :   جامعة بنى سويف تعلن بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد ‎
مواضيع مقترحة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock