أخبار الاقتصاد

وزارة الإسكان تعلن عن نتيجة الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى والتسليم فوري ببعض المدن

نتيجة الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى


وزارة الإسكان نتيجة الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى خلال أسبوعين ، بعض المدن سيتم التسليم بها فور إعلان النتيجة وتطبيق نظام الأولوية

كشفت مصادر مطلعة بصندوق التمويل العقارى، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى الذى تضمن أكثر من 100 ألف وحدة سكنية فى مختلف المحافظات خلال أسبوعين.


 وأضافت المصادر، فى تصريح خاص لـ < مولانا > أنه جارى حاليا فرز أوراق المتقدمين واستبعاد غير المشتركين لشروط الإعلان ، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة المقبولين خلال أسبوعين من الآن.

وأوضحت المصادر، أن هناك بعض المدن سيتم تخصيص الوحدات بها للمتقدمين فورا، وذلك لتناسب إعداد المتقدمين لعدد الوحدات المطروحة ، ولكن هناك بعض المدن ستشهد نتيجة لزيادة أعداد المتقدمين، وإجراء نظام الأولوية على المتقدمين بحيث يتم اختيار الأرامل والمطلقات والأسرة الأكثر عددا والأقل دخلا.

وأشارت المصادر، إلي أنه من المقرر أن يتم إرسال الملفات الخاصة بالمقبولين والفائزين لشركات الاستعلام تمهيدا لإعداد تقارير ميدانية عنهم، من خلال الاستعلام عن محل الإقامة وكذلك عنوان العمل والدخل الشهري له، وعقب ذلك سيتم إرسال ملف المتقدم للبنوك وذلك بعد إرفاق تقرير الاستعلام عنه للبدء فى تحرير عقد بينه وبين البنك تمهيدا لتسليم الوحدة الخاصة به.


وأكدت المصادر، أن الإعلان التاسع تضمن وحدات سكنية فى مراحل التشطيب ومن المقرر أن يتم تسليم الوحدات السكنية للمتقدمين خلال الفترة القليلة المقبلة .

وفى السياق ذاته أكدت  مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أن من مزايا التقديم الإلكترونى والذي حرص الصندوق على ان يتضمنه الإعلان التاسع هو  تلافى كل السلبيات والمشاكل التى كانت تحدث قبل ذلك ، فضلا عن أنه يساعد العميل على التعرف على المراحل وآخر التطورات بالنسبة للملف الخاص به، وأين يوجد الملف الخاص به هل فى مرحلة الاستعلام أم مرحلة المراجعة.

إقرأ أيضا :   طريقة استبدال عداد الكهرباء التقليدي بعداد إلكتروني مسبق الدفع ومصاريف الاستبدال

وتابعت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أن وحدات الإعلان التاسع فى مراحل التشطيب، ولن تكون هناك أقساط ربع سنوية كما هو مكتوب فى الإعلان الثامن، لافتة إلى أن مقدمات الحجز سيتم دفعها بالكامل مرة واحدة عند توقيع العقود واستلام الوحدات، مضيفة  أنه من المقرر البدء فى تسليم وحدات الإعلان التاسع خلال مدة لا تتجاوز الـ6 أشهر.

و أعلنت تسليم 6 آلاف مواطن من الحاجزين المرحلين من الإعلان السابع لشقق دهشور.

وأوضحت أنه جارى استكمال الاستعلام والتخصيص لجميع الحاجزين المرحلين  حتى ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن الصندوق سيستلم 30 ألف وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر بنهاية العام الجارى وهى تستوفى كل المحولين من الإعلان السابع.

 وأشارت إلى أن إجمالى التمويلات الممنوحة من البنوك المُشاركة منذ بداية مشروع الإسكان الاجتماعى بلغت حوالى 9.2 مليار  جنيه،  وأن إجمالى قيمة الدعم النقدى المنصرف من الصندوق بلغ حوالى 1.80 مليار جنيه.

مواضيع مقترحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock