التخطي إلى المحتوى
بوابة الازهر نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 بالاسم ورقم الجلوس من خلال رابط موقع بوابة الأزهر
نتيجة الثانوية الازهرية 2018 برقم الجلوس والدرجات والاسم بوابة الازهر و اليوم السابع

وما زال هناك حالة من الترقب والانتظار من أجل نتيجة الثانوية الأزهرية من قبل الطلاب وأولياء الأمور حيث ينتظر الآلاف من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية الأزهرية بمزيج من القلق والتوتر الشديد موعد الإعلان عن ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 وذلك عن طريق بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية أو تطبيق بوابة الازهر، وقد كانت امتحانات الشهادة الأزهرية بكل من شعبها الثلاث (العلمية، والأدبية، والعلوم الإسلامية)، قد بدأت يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر مايو في منتصف شهر رمضان المبارك.

ومن الجدير بالذكر أن الامتحانات بدأت بكل من مادتي الفقه، ومادة الديناميكا، بينما انتهت الامتحانات يوم الأحد الموافق الأول من شهر يوليو بكل من مادة الأدب والنصوص، ومادة التفسير، ومن الجدير بالذكر أن عدد لجان الثانوية الأزهرية في العام الجاري 2018 قد وصل إلى عدد 566 لجنة على مستوى جمهورية مصر العربية، بكل من شعبها المختلفة سواء العلمي أوالأدبي.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

وقد كان فضيلة الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد صرح بأنة عمليات تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بكل من طلاب وطالبات “البوكليت”، في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، كانت قد بدأت يوم الثلاثاء الماضي الموافق 3يوليو، وأضاف صالح أنه قد تم القيام بإعداد وتجهيز عدد من المقرات المختلفة على مستوى جمهورية مصر العربية من أجل القيام بأعمال التصحيح، وشدد على الدقة في التصحيح ومرعاة توزيع الدرجات من أجل حصول كل طالب على الدرجات الذي يستحقها.

  • رابط نتيجة الثانوية الأزهرية رابط نتيجة الثانوية الأزهرية

  • رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

  • الروابط الرسمية “بوابة الأزهري التعليمية الإلكترونية“

وهذا هو الرابط الرسمي المحدد الذي حدده قطاع المعاهد الأزهرية من أجل الاستعلام عن نتائج الامتحانات لجميع المراحل التعليمية في التعليم الأزهري…. من هنا

ويمكن الاستعلام عن النتيجة، نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2018 عبر الروابط الرسمية المتاحة من قطاع المعاهد الأزهرية، وهو موقع بوابة الأزهر التعليمية الإلكترونية على الإنترنت، وفي حالة توافر أي روابط أخرى من أجل الاستعلام عن نتائج الأزهرية الثانوية سوف نحضرها لكم بشكل فوري، أو قم بوضع رقم الجلوس الخاص بك أسفل الكومنتات وسوف نحضرها لكم على الفور.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

ويستطيع طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية، لكل من الشعبة العلمية والأدبية، وذلك من خلال القيام بإدخال كل من الاسم، ورقم الجلوس إلي الموقع الرسمي الخاص ببوابة الأزهر الإلكترونية، أو عن طريق الاتصال بالخط الساخن الخاص بنتائج الأزهر الشريف (19493) , أو يمكنكم تحميل تطبيق بوابة الازهر على الرابط التالى .. هنا

ونقدم لك خدمة عزيزي الطالب عبر هذا المقال أنه يمكن أن نوفر لك النتيجة عبر التعليقات التي تتواجد أسفل الموضوع فقط قم بترك لنا أرقام الجلوس وسوف نحضرها لكم على الفور.

ويذكر أن تلك المقرات يأتي عدد أربعة منها في الوجه القبلي بكل كم محافظة الأقصر، ومحافظة سوهاج، وكذلك أسيوط، ومحافظة المنيا، بينما تم تجهيز باقي المقرات في الوجه البحري بكل من محافظة القاهرة، وكذلك المنوفية، والغربية، ومحافظة البحيرة، والشرقية، بالإضافة إلى محافظة الدقهلية.

كما قد أوضح فضيلة الشيخ صالح عباس أنه قد تم العمل على إعداد كافة المقرات بجميع ما يلزم القائمين بأعمال التصحيح، كما قد طالب فضيلته الأساتذة القائمين على أعمال التصحيح بشكل عام، والأشخاص القائمين بأعمال تقدير الدرجات بشكل خاص، بأهمية تحري كافة معايير الدقة والحرص وكذلك عدم التسرع في أعمال التصحيح، مع مراعاة القواعد المهنية في أعمال تقدير الدرجات، من أجل أن يتم إعطاء كل طالب حقه على أكمل وجه.

الانتهاء من عمليات التصحيح امتحانات الثانوية الازهرية

وتجدر الإشارة إلى أن امتحانات الثانوية الأزهرية قد تمت بوجود30 غرفة من أجل القيام بأعمال متابعة عملية الامتحانات، ومن أجل ضمان سير العملية الامتحانية على أكمل وجه بغير حدوث تحايل أو غش، فقد خصص مراقب واحد لكل 8 طلاب في امتحانات الثانوية الأزهرية.

إقرأ أيضا :   موقع الازهر اليوم يحذر من خطورة انتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا ويقدم العزاء فى حادث أمريكا

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالنسبة للامتحان الشفوي الجديد اذي تم العمل به هذا العام ، بأن الامتحان الشفوي كان مسجل صوت وصورة، ويأتي ذلك من أجل التيسير في عمليات المراجعة حال قيام الطالب بالتظلم، بالإضافة لكون ذلك يمثل ضمان في أن يحصل كل طالب على حقه خلال العملية الامتحانية.

اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

أعلن السيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فضيلة الشيخ صالح عباس شومان، بأنه قد انتهت عمليات التصحيح الخاصة بجميع مواد الثانوية الأزهرية، يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2018، بينما قد بدأ من يوم الإثنين القيام بعمليات رصد وكذلك تجميع الدرجات، تمهيدًا للانتهاء من كافة الأعمال، ثم القيام باعتماد النتيجة من السيد فضيلة الإمام الأكبر وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وقد صرح وكيل الازهر فضيلة الدكتور عباس شومان انه من المقرر عن موعد اعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 اليوم الاحد 15 يوليو الحالي، حيث يقوم قطاع المعاهد الأزهرية بالعمل جاهدًا من أجل الانتهاء من كافة أعمال التصحيح والمراجعة الخاصة بطلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية في الشعب المختلفة.

ونستعرض لكم من خلال هذا التقرير رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 عبر بوابة الأزهر التعليمي على شبكة الإنترنت، والتي يترقب موعد الإعلان عنها طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية وأولياء أمورهم، وكانت عملية الامتحانات قد بدأت في منتصف شهر رمضان المبارك 2018 الموافق التاسع والعشرين من شهر مايو المنقضي.

وبلغت أعداد اللجان الأقسام العلمية والأدبية نحو 566 لجنة بجميع محافظات مصر؛ حيث تراقبها نحو ثلاثين غرفة متابعة، للتأكد من سير عملية الامتحانات على أكمل وجه دون غش أو مشكلات.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 بالاسم ورقم الجلوس

ويمكن لطلاب وطالبات الثانوية الأزهرية 2018 وأولياء أمورهم الاستعلام عن النتيجة بقسميها العلمي والأدبي برقم جلوس واسم الطالب من خلال زيارة رابط بوابة الأزهر التعليمي على شبكة الإنترنت من هنا، ومن ثم كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس في الأماكن المخصصة لها والضغط على عرض النتيجة.

وسيقوم الموقع بتحويلك إلى صفحة جديدة تحتوي على درجات الطالب في كل مادة والمجموع الكلي له والنسبة المئوية التي حصل عليها، كما يمكنكم الحصول على النتيجة عبر الخط الساخن الذي خصصه الأزهر الشريف على الرقم 19493.

وصرح رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع الأزهر الشريف، الشيخ محمد عبد الرحيم، مؤكدا أن أعمال التصحيح انتهت يوم الأحد المنقضي؛ حيث استمرت لمدة 6 أيام كاملة، وذلك للتأكد من حصول جميع الطلاب على الدرجات التي يستحقونها.

وكان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية قد شدد على تصحيح كل ما كتبه الطالب سواء المسودات أو ما كتب بالقلم الرصاص أو الأسئلة المتكررة، على أن يتم ظهور النتيجة اليوم 15 من شهر يوليو الحالي، وعقد شيخ الأزهر لمؤتمر صحفي لتكريم الطلاب الأوائل.

وقام رئيس القطاع، قطاع المعاهد الأزهرية بمناشدة وسائل الإعلام بعد استباق الأحداث أو نشر معلومات غير صحيحة من أجل عدم تشتيت الطلاب، فضلا على إعلان النتيجة في أقرب وقت من خلال المواقع الرسمية عبر الإنترنت.

واليوم صرح رئيس قطاع الأزهر الشريف على أن الموعد الرسمي لاعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية سوف يكون اليوم الأحد 15 يوليو الجاري في تمام الحادية عشر صباحًا على أن يتم الإعلان عن الأوائل مسبقًا ومن ثم الإعلان عن النتيجة بشكل عام، ومن ثم سوف تكون متاحة في كافة المدارس على مستوى الجمهورية من أجل الإطلاع عليها من قبل الطلاب والطالبات ومن ثم البدء في مرحلة تنسيق الثانوية والقبول في المعاهد والجامعات.

الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية الأزهرية 2017

ومن خلال موقعنا ” بوابة مولانا ” قد قمنا بإحضار الروابط واللينكات الرسمية الخاصة بنتيجة الثانوية الأزهرية.

للدخول المباشر إلى موقع الأزهر الشريف، بوابة الأزهر الشريف لنتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا.
لتحميل تطبيق بوابة الازهر على الهواتف المحمولة، بوابة الأزهر الشريف لنتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *