نتيجة الثانوية الازهرية 2017 برقم الجلوس والدرجات والاسم بوابة الازهر و اليوم السابع



نتيجة الثانوية الازهرية 2017 برقم الجلوس والدرجات والاسم بوابة الازهر و اليوم السابع

نتيجة الثانوية الازهرية 2017,نتيجة الثانوية الازهرية اليوم السابع برقم الجلوس,نتيجة الثانوية الازهرية بالدرجات,نتيجة الثانوية الازهرية 2016 برقم الجلوس,نتيجه الثانويه الازهريه برقم الجلوس والدرجات,نتيجة الثانوية الازهرية 2017 برقم الجلوس,نتيجة الثانوية الازهرية 2016 بالدرجات,نتيجة الثانوية الازهرية بالاسم,نتيجة الثانوية الازهرية بالاسم ورقم الجلوس الدور الثانى



نتيجة الثانوية الازهرية 2017 برقم الجلوس

رغم وجود شكاوى عديدة وكثيرة، وخاصة فيما يتعلق بموضوع نظام الامتحانات بوكليت الخاصة بطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوى الازهرى، إلا ان الغالبية تجمع بانها كانت اقل صعوبة من العام الماضي وعليه يبدو ان نتائج الشهادة الثانوية الازهرية 2017 والتنسيق سوف يكون مرتفعاً مثل العام السابق.

ورغم كثرة المواد التي يدرسها طلاب المعاهد الثانوية الازهرية، لكن في الوقت نفسه نسب النجاح في الامتحانات للعام الدراسي 2016 – 2017 تم رفعها احيانا.

ويعاني بعض الطلاب من الخوف بسبب امتحان المواد بدون فواصل للمراجعة، لكن تأتي نتيجة الثانوية الازهرية 2017 كما في الاعوام السابقة، لتبين قدرة الطالب الازهرى، على استيعاب هذا القدر من العلوم الشرعية والدبية والثقافية، بدون شكوى وايضا بتفوق كما توضح النتيجة النهائية.

وكان مصدر في كنترول الازهر قد صرح بان نتيجة الطلاب ستكون متاحة قريبا برقم الجلوس في موقع الازهر التعليمي على الانترنت وذلك بعد ان تتم المصادقة عليها .

كما سيجرى اعلان اسماء اوائل الثانوية الازهرية 2017 ومن ثم سيتم تكريمهم لاحقاً في حفل خاص سيقام لهذا الغرض.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017، في تفوق واضح وملحوظ للعام الثالث على التوالي لامتحانات الثانوية الأزهرية على امتحانات الثانوية العامة من حيث عملية تسريب الامتحانات ومحاولات الغش الالكتروني جرت امتحانات الثانوية الأزهرية 2017 بدون أي حالة من حالات تسريب الامتحانات وفشل مواقع التواصل الاجتماعي في اختراق الامتحانات الازهرية لهذا العام.

الثانوية الأزهرية 2017

والمتوقع ايضاً هذا العام هو صدور نتيجة الثانوية الازهرية قبل موعد الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2017 والتي شابها الكثير من الاشكالات الخاصة بالتسريبات على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا ويمكن مشاهدة نتيجة ثانوية الازهر 2017 برقم الجلوس على موقع الازهر الشريف التعليمي وستظهر الدرجات بالاسم

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 اليوم السابع و موقع الأزهر التعليمي و بوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس

نقدم تفاصيل شاملة عن عملية الامتحانات وتصحيح الأوراق فى جميع المراحل التعليمية، وينشر فى الحال كل ما يخص موعد ظهور النتيجة تمهيدا لنشر النتيجة فور الاعلان عنها، لذلك يقدم لكم الموقع تفصيل شامل عن تصحيح الأوراق والموعد المحدد لاعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية وحتى ظهور النتيجة بالفعل.

حيث بدأت منذ أيام جميع الكنترولات فى القطاعات الأزهرية عمليات تصحيح أوراق اجابات طلبة الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2016 فمن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية منتصف شهر يوليو الحالى بعد الانتهاء من عمليات تصحيح الأوراق ورصد الدرجات حتى يحصل كل طالب من الطلاب  على حقه.

تحديد منتصف يوليو موعد لظهور نتيجة الثانوية الأزهرية

من المقرر انتهاء جميع عمليات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة خلال الأيام القلائل القادمة تمهيدا لاعلان نتيجة الثانوية الأزهرية، وذلك فى جميع الكنترولات التابعة للمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية فى جميع المحافظات، ومن المقرر ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية منتصف يوليو الحالى حيث أشارت المصادر إلى أن شيخ الأزهر سوف يقوم باعتماد نتيجة الأزهر الشريف منتصف هذا الشهر وأن توقعات نسب النجاح أعلى من العام الماضى.
وعقب إعلان أسماء الأوائل، يقدم “اليوم السابع” النتيجة لطلاب الثانوية الأزهرية بشكل حصرى، ويمكنهم الاطلاع عليها باستخدام رقم الجلوس فقط، ونتمنى للجميع النجاح والتفوق.

نتيجة الثانوية الازهرية 2017 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017، يعتمد شيخ الأزهر نتائج امتحانات طلاب الثانوى الازهرى نهاية شهر يوليو المقبل حيث انهى طلاب الثانويه الازهريه يوم الخميس الموافق 22/6/2017 الامتحانات مع مادة التوحيد  وانهى طلاب القسم الادبى الامتحانات  يوم  الاربعاء  وتبدء عمليات التصحيح  بعد عيد الفطر مباشره ومن المتوقهع ظهور النتيجه فى الفتره منن 17حتى 20 يوليو الجارى ويتم اعلان اسماء وصور الاوائل فى منتصف الشهر المقبل ، وتظهر النتيجة على موقع الازهر الشريف برقم الجلوس . وذكرت مصادر ان نسبة النجاح بلغت 55%، وتعد نسبة مرتفعة مقارنة بالعام الماضىى ويمكن الان الاستعلام عن النتيجه و الاطلاع عليها باستخدام رقم الجلوس.

اتاحة نتيجة الثانوية الازهرية بدرجات المواد دور اول 2017

 

بيان درجات استرشادي لدرجات نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2016 يمكنك اللإطلاع عليه

 

تحديث : موعد اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية

أكد الشيخ محمد عبدالرحيم. رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية. أن أعمال التحضير بمراكز التصحيح بالقاهرة والمنوفية والغربية والشرقية والمنصورة والبحيرة والأقصر وسوهاج وأسيوط والمنيا. ستكون يومي 29 و30 يونيه الحالي.. وتمتد أعمال تقدير الدرجات حتي 8 يوليو المقبل.. مشيرًا إلي أنه سيتم الاجتماع برؤساء مراكز التصحيح. ومشرفي المواد الشرعية والعربية. والثقافية في القاهرة يوم 22يونيه. لتسليمهم التعليمات الجديدة. وتأهيلهم لأداء واجباتهم علي أكمل وجه.
وسيبدأ التصحيح للشهادة الثانوية الأزهرية
أول يوليو 1/7/2017 م وقد تم الاستعداد لتصحيح الثانوية الأزهرية فى 9 مراكز على مستوي المناطق الأزهرية بالجمهورية .
ويستمر تصحيح الثانوية الأزهرية حسب انتهاء مظاريف المواد وحتي اعتماد شيخ الازهر نتيجة الثانوية الأزهرية وسيكون التصحيح بوكليتات منفصلة حيث في التصحيح سيكون كل بوكليت فى لجنة
بمعني 4 لجان كل بوكليت لوحدة بنموذج اجابة ,وسيكون مظروف الطالب المستجد 500ورقة والطالب المعيد 100ورقة .
وقرر د. عباس شومان وكيل الأزهر. بدء أعمال تقدير الدرجات لامتحانات الثانوية الأزهرية. أول يوليو المقبل. ومن المنتظر إعلان النتيجة منتصف الشهر نفسه.

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية
وسيتم اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية من شيخ الأزهر حين الانتهاء من تصحيح المواد بكنترول الثانوية الأزهرية .

توقعات نسب النجاح في الثانوية الازهرية 2017

وكل التوقعات هذا العام تشير إلى ارتفاع نسب النجاح هذا العام، وذلك نتيجة المجهودات المبذولة لتطوير العملية التعليمية وكذلك الجهود التي بذلت لضبط عملية الامتحانات، كم أن الامتحانات هذا العام كانت على مستوى الطالب العادي، والجدير بالذكر أن نسبة النجاح في العام الماضي كانت 63.18% مقابل 50.2% في عام 2015 مدللاً بذلك على نجاح جميع الإجراءات المتخذة لتطوير العملية التعليمية وضبط امتحانات الثانوية الأزهرية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2017

قام الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، من خلال التصريحات الصحفية التي قام بالإدلاء بها على أنه موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 سيكون يوم 20 يوليو المقبل.

تحديث: نتابع معكم اخبار نتيجة الثانوية الأزهرية حيث أكدت نتائج تصحيح  العينة العشوائية، أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية هذا العام أفضل من الأعوام السابقة،  ونتابع عن كثب باقى اخبار ظهور نتيجة الثانوية الازهرية، لطلاب المعاهد، والمدارس الأزهرية، الصف الثالث الثانوى الازهرى.

تحديث : انتهاء تصحيح اوراق اجابات الثانويه الأزهريه 2017 واعلان النتيجه الاسبوع المقبل ومن داخل مراكز التصحيح صرح الشيخ محمد عبدالرحيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر أنه اليوم الأحد انتهت أعمال التصحيح ، وغداً تبدء أعمال المراجعة التى قد تستمر أسبوع، ثم يتم بعد ذللك الإعلان عن النتيجة عقب اعتمادها.

 من ناحيه اخرى اكد مصدر بقطاع المعاهد الازهريه ان التصحيح امتحانات الشهاده الثانويه انتهت والان بدءت مرحلة الرصد والمراجعه ومؤشرات النجاح اعلى من العام الماضى ومن المقرر عقد مؤتمر صحفى قبل اعلان النتيجه للاعلان عن التفاصيل الخاصه بالنتيجه واسماء اوائل الشهاده الثانويه الازهريه 

 تحديث : تتيح بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية بشعبها: العلمي والأدبي والإسلامية، الدور الأول للعام الدراسي 2016/2017 م، فور اعتمادها، على تطبيق “بوابة الأزهر” المتاح على منصة جوجل بلاي.

كما يمكن الحصول على النتيجة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، وكذلك الخط الساخن لمشيخة الأزهر 19493، وتم اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية اليوم .

تطبيق بوابة الأزهر على الرابط التالي:

اضغط هنا

تم ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2017 برقم الجلوس على تطبيق بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا 

 


حتي يصلك كل جديد من مراجعات وملخصات واخر اخبار الازهر الشريف إضغط إعجاب Like




رابط مختصر:

عن أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

مقالات تهمك

اترك تعليقاً