التخطي إلى المحتوى
نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 إعلان نتيجة التنسيق المرحلة الاولي
نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 إعلان نتيجة التنسيق المرحلة الاولي

منذ ساعات قليلة، أعلن موقع التنسيق الإلكتروني بوابة الحكومة المصرية غلق باب تسجيل رغبات المرحلة الأولى للقبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة للعام الجامعي الجديد 2018 -2019، وبدأ الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن نتيجة التنسيق.

وقال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق،الدكتور سيد عطا, إن 125 ألف طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 -2019 سجلوا رغباتهم حتى الآن، منذ فتح باب تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018

وفيما يلي نرصد لكم أبرز المعلومات عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018

– من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى على بوابة الحكومة المصرية تنسيق ظهر يوم الأحد الموافق 22 يوليو، ويعقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مؤتمرًا صحفيًا غدا الأحد، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة، وذلكبعد الانتهاء من عمليات فرز وتعديل رغبات طلاب المرحلة الأولى.

توقعات نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018

– وهناك توقعات بتواجد كليات الطب البيطري والهندسة العلوم والحاسب الآلي في تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثانية.

 

إقرأ أيضا :   التقديم لاختبارات القدرات لطلبة الثانوية العامة 2017

– تشير توقعات نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 إلى أرتفاع بواقع درجتين إلى أربع لكليات القمة مثل الطب والهندسة والصيدلة والإعلام عن العام الماضي، وذلك بعد أن أوضحت نتيجة الثانوية العامة زيادة الطلاب الحاصلين على مجموع 95 بالمئة بنسبة تصل إلى 2.5% عن العام الماضي، وهو الأمر الذي سيلقي بظلاله على تنسيق المرحلة الأولى 2018 والحد الأدنى لكليات القمة التي يفترض أن تشهد ارتفاع عن العام المنصرم.

 

– ويتتوقع أن يكون الحد الأدنى لكلية الطب بالجامعات المصرية في نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 هو ٤٠٢ درجة بنسبة 98٫04 ٪، فيما يكون الحد الأدنى لطب الفم والأسنان درجة بنسبة ٩٧٫8 ٪، والحد الأدنى لكلية الصيدلة بجامعات مصر بنسبة ٩٦٫5 ٪، والحد الأدنى لكليات العلاج الطبيعي 395.5 درجة بنسبة 96.4 بالمئة.

 

– أما الحد الأدنى للقبول بكليات الأدبي يفترض أن يكون 94٫٧ بالمئة لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والحد الأدنى للقبول بكلية الإعلام هو 94.5% والألسن هو 390 درجة.

 

– وتشير أيضا التوقعات في نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 أن يعلن عن فتح باب تسجيل الرغبات أمام المرحلة الثانية في منتصف الأسبوع الجاري بحد أقصي في يوم الأربعاء أو الخميس القادم الموافق 25 يوليو الجاري .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *