التخطي إلى المحتوى
نظام الامتحان في مراحل النقل بالتعليم الأزهري بالسفارات والقنصليات لأبناؤنا فى الخارج

تفاصيل نظام الامتحان في مراحل النقل بالتعليم الأزهري بالسفارات والقنصليات لأبناؤنا فى الخارج بالأزهر

يؤدي طلاب وطالبات الأزهر الشريف بالخارج “أبناؤنا في الخارج” الامتحاناتِ في صفوف النقل من المراحل الدراسية المختلِفة، وذلك على الترتيب التالي:

 المرحلة الابتدائية :

يُمتحن طلاب الصفوف من الأول حتى السادس الابتدائيّ في الامتحانات المُقَرَّرة على نظرائهم في مصر.

  المرحلة الإعدادية: 

يُمتحن طلاب الصفوف من الأول حتى الثالث الإعداديّ في الامتحانات المُقَرَّرة على نظرائهم في مصر.

 المرحلة الثانوية:

يُمتحن طلاب الصفين الأول والثاني الثانويين فقط في الامتحانات المُقَرَّرة على نظرائهم في مصر، أمّا طلاب الصف الثالث الثانويّ بقسميه العلميّ والأدبيّ، فإنهم لا يؤدّون الامتحاناتِ بالسفارات أو القنصليات خارجَ مصرَ، وإنما يَقتصر الامتحانُ على طلاب النقل من المراحل الدراسية السابقة فقط.

وتُعقد الامتحاناتُ وَفْقًا للمناهج التي تُدرس في العامِ الدراسيّ 2017/2018 بالمعاهد الأزهرية بجمهورية مصر العربية، ولا يجوز إعفاء الطلاب المتقدمين للامتحانات “أبناؤنا في الخارج” بأيِّ حالٍ من الأحوال من أداءِ الامتحان في أيِّ مادّةٍ من المواد المُقَرَّرة، وتكون أسئلةُ الامتحاناتِ باللغة العربية (عَدا: مادّة اللغة الإنجليزية).

وفي حالةِ وجودِ طلابٍ مُقَيَّدِينَ بمَعاهدَ بقسمِ اللغات؛ تَجِبُ كتابةُ إقرارٍ كتابيٍّ من وَليِّ الأمرِ؛ برغبته في أداء نَجْلِهِ الامتحاناتِ باللغة الإنجليزية لمواد: (العلوم/ الرياضيات/ الحاسب الآليّ) مع توضيح أنهم “لُغات” على استمارة التَّقَدُّم للامتحانات.

إقرأ أيضا :   تنبيه هام من منطقة الإسكندرية الأزهرية بشأن حصر المعلمين المساعدين والذين لهم كود معلم .. تعرف على التفاصيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *