التخطي إلى المحتوى

مع إقتراب امتحانات الثانوية العامة ، أعزائي متابعي “بوابة مولانا” نوضح لكم اليوم آخر ما نشر عن امتحانات الثانوية العامة في 2021حيث حرص الدكتور طارق شوقي على نشر رسالة طمأنينة لتهدئه طلاب النظام التعليمي الجديد وأولياء أمورهم بخصوص امتحانات الثانوية العامة خلال العام القادم 2021، حيث نؤكد علي عدم ارتباطها بنفس نظام امتحانات الصف الأول والثاني.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2021 الجديد

وأضاف “شوقي” تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، فى النظام المعدل لتقييم دفعة الصف الثانى الثانوى هذا العام 2019،2020، والتى ستؤدى امتحانات الثانوية العامة 2021 سيكون امتحاناتها وفقا لما يلى :

معلومات عن امتحانات الثانوية العامة 2021

ونوضح لكم الان جميع المعلومات المتاحه والرسميه عن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد لعام 2021 م ، وملخصه من تصريحات وزير التربية والتعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة العام المقبل ، حيث أن دفعة الثاني الثانوي هذا العام سوف تمتحن العام القادم (عندما يصلوا إلى الثالث الثانوي) على النحو التالى :

  1.  الامتحان موحد في نهاية العام بالأسئلة الجديدة .
  2.  التقييم سيكون بنظام التقييم المعمول به منذ التحقوا بالصف الأول الثانوي .
  3.  سيكون هناك درجات للمواد ومجموع من ٤١٠ كما كان الحال سابقاً .
  4.  سوف يعتد بالدرجات في تنسيق الجامعات بلا تغيير عن السنوات السابقة.
  5.  الفارق الوحيد هو التغيير في توزيع الدرجات عن ما سبق نظراً لتغير أسلوب التقييم.
  6.  التنسيق يلبي الرغبات بدءًا من المجاميع العليا ثم الأقل فإذا كان أعلى مجموع، على سبيل المثال، ٨٠٪ فإن الكليات المرغوب فيها سوف تأخذ ٨٠٪ وليس ٩٨٪ كما كان الحال في الأعوام السابقة.
  7. بما أن التنسيق يلبي الرغبات من المجاميع الأعلى إلى الأقل فإننا نحاول شرح أن المهم للطالب أن يحاول تحسين مستواه “النسبي” بالنسبة للدفعة وهذا معنى مصطلح “الوزن النسبي “
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا : هيئة كبار العلماء تدرس الموقف الشرعي من صيام شهر رمضان المقبل بسبب فيروس كورونا