التخطي إلى المحتوى
نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري
نظام نور برقم الهوية

نظام نور برقم الهوية يُعد نظام نور أحد أهم الأنظمة الإلكترونية التي تقوم المملكة السعودية بتطبيقها في الفترة الأخيرة حيث حرصت على توفير منصة إلكترونية رسمية خاصة بوزارة التربية والتعليم التي تعد ضمن أهم الوزارت التي تسعى إلى تطويرها بصفة مستمرة، والذي لاقى قبول ونجاح كبير من قبل الكثير من الطلاب والمعلمين واولياء الأمور ومديري المدارس حيث ساعد على ربط كافة أطراف المنظومة التعليمية بعضها البعض من خلال توفير عدد من الخدمات المتكاملة والشاملة، ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف على مزيد من التفاصيل عن نظام نور برقم الهوية.

أسباب إنشاء نظام نور برقم الهوية

قديماً كان يعاني الكثير من الطلاب واولياء الأمور عند الحصول على ارقام الجلوس الخاصة بهم وجداول الإختبارات في منتصف ونهاية العام، بل وعند ظهور النتائج فكان ولي الأمر يهم بالذهاب إلى إدارة المدرسة والبحث في مختلف سجلات الطلاب لكي يتم الحصول على نتيجة الطالب، بل وفي حال ظهور أي مستجدات فإن كل من الطالب والمعلم وولي الأمر يواجهوا صعوبة في معرفتها.

ولذلك حرصت المملكة السعودية على مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية خاصةً في مجال التعليم من خلال إنشاء منصة إلكترونية تعمل على توفير كافة الخدمات التي ترتبط بمنظومة التعليم بالكامل حتى تساعد على ربط كلا من المعلم بالطالب وولي الأمر وبالتالي تتطور العملية التعليمية بشكل كبير وفي نفس الوقت يتم الاستفادة من العلوم التكنولوجية الحديثة التي أصبحت متاحة للجميع عبر شبكة الإنترنت.

الخدمات المقدمة من قبل نظام نور

أما عن الخدمات التي يقدمها نظام نور برقم الهوية فهي تتخطى حاجز ال2700 خدمة عبر منصتها الالكترونية ويعد أبرزها على الإطلاق توفير نتائج الطلاب بكل دقة ومن خلال عدة مراحل من المراجعة والتصحيح والتدقيق لضمان عدم حدوث أي اخطاء أو تغيير في النتائج.

وفد بريطاني يتفقد الرحلات المتجهة للندن بالمطار

وكذلك في حال ظهور أي أخبار أو أحداث مرتبطة بالعملية التعليمية فإن نظام نور يقدم خدمة إرسال واستقبال الرسائل القصيرة أو SMS والتي يتم إرسالها إلى كافة المشاركين في الموقع حسب المرحلة التعليمية لكي يتم وضع ولي الأمر والطالب في الصورة واطلاعهم على كافة المستجدات.

وليس هذا فقط بل وتوفر أيضًا قاعدة بيانات ضخمة تضم كافة المعلومات المتعلقة بهيئة التدريس من أجل التواصل بصورة كاملة مع ولي الأمر والمعلم وتحديد مستوى وسلوك الطالب أثناء الدراسة لكي يتم متابعة ذلك مع ولي الأمر، بل وفي حال حدوث أي تجاوز من قبل المعلم فإن الموقع يقبل الشكوى ويرد على الإستفسارات من قبل مجموعة كبيرة من ممثلي خدمة العملاء على مدار اليوم.

وبالطبع يساعد نظام نور برقم الهوية على إمكانية تسجيل الطلاب قبل بداية العام الدراسي من خلال ذلك الموقع بداية من الروضة والمرحلة الابتدائية حتى الثانوية العامة، ويقدم أيضاً عدد من الخدمات الأخرى المتكاملة والتي تدعم العملية التعليمية وهو نظام ” فارس ” ذلك المسئول عن البحث في المشاكل النفسية والشئون المالية والبشرية في منظومة التعليم من أجل إعداد جيل أفضل من مختلف النواحي الاجتماعية والتربوية وليس فقط التعليمية.

طرق التسجيل في نظام نور برقم الهوية

أما عن طريقة التسجيل في نظام نور فهي تتم من خلال بعض الخطوات ولكنها تعتمد بشكل أساسي على رقم الهوية حيث يتم مراجعة البيانات الخاصة بأولياء الأمور، حيث يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بنظام نور ومن ك يتم إدخال كافة البيانات والمعلومات عن ولي الأمر والطالب.

ثم يتم إدخال رقم الهوية ورقم الهاتف ورمز التحقق ثم يقوم الموقع بشكل تلقائي بإرسال رسالة قصيرة إلى الهاتف مكونة من عدة ارقام حتى يتم إدخالها عبر الموقع من أجل التأكد من هوية المستخدم وخلال دقائق معدودة سوف تحصل عزيزي القارئ على حساب رسمي خاص بك عبر نظام نور بكل سهولة.

رابط موقع نور .. إضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *