التخطي إلى المحتوى

نظام نور لنتائج الطلاب مع التطور العلمي والتكنولوجي في الكثير من مجالات الحياة وخاصة في المنظومة التعليمية وفي ظل حرص المملكة العربية السعودية على تقديم كل ما هو جديد ومتطور لتسهيل العملية التعليمية ومواكبة احدث التطورات في ذلك المجال، قامت بتأسيس نظام نور الذي يعمل المنصة الإلكترونية الرئيسية لإدارة التربية والتعليم السعودية ولذلك دعونا نستعرض معكم في السطور التالية بعض من تلك الخدمات المقدمة من نظام نور لنتائج الطلاب فتابعونا.

مزايا نظام نور لنتائج الطلاب

نظام نور لنتائج الطلاب
نظام نور لنتائج الطلاب
  • يقدم نظام نور ما يقارب الثلاثة آلاف خدمة إلكترونية تساعد الطلاب واولياء الأمور والمعلمين والمعلمات على معرفة المستجدات من خلال قاعدة بيانات مركزية ضخمة مرتبطة مع أنظمة التعليم الحالية والمستقبلية ومن مزاياة التالي:
  • نظام نور هو أحد الأنظمة التعليمية الشاملة والمتكاملة التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة في مجال التعليم حيث يقوم بتغطية كافة المدارس في المملكة السعودية لكي يوفر على أولياء الأمور والمعلمين.
  • وكذلك الطلاب عناء البحث عن الجداول الدراسيه ومواعيد الإختبارات بل والنتائج أيضاً، مما جعله يلقي نجاح منقطع النظير بل وأصبح الأداة الاكثر اهمية ضمن المنظومة التعليمية.
  • حيث يقوم بربط عدد كبير من أولياء الأمور مع المعلمين وبالتالي يتم مراقبة مستوى الطلاب عن كثب، وبالتالي تم توفير الجهد والعناء الذي كان يبذله المعلمين واولياء الأمور بل والطلاب في معرفة ارقام الجلوس أو نتائج الإختبارات أو الذهاب بشكل متواصل إلى المدارس.
  • حيث يمكنك الآن عزيزي القارئ بضغطة زر معرفة كافة المعلومات التي ترغب بها عن المنظمومة التعليمية بالكامل.
  • نجد على سبيل المثال من بين الخدمات المقدمة من قبل الموقع هي رصد نتائج الطلاب أولاً بأول بدقة متناهية والتأكد من صحتها ومراجعتها عدة مرات من أجل التأكد من عدم حدوث أي اخطاء كما كان يحدث في الأنظمة السابقة.
  • يساعد ذلك على منع الثغرات أو حدوث تغييرات في النتائج من قبل بعض المعلمين حيث تشرف مجموعة كبيرة من المعلمين على ذلك.
  • وبالتالي يمكن أن يقوم أولياء الأمور بمعرفة مستوى أبنائهم بكل دقة وبصفة دورية من خلال عمل اختبارات شهرية أو ربع سنوية وتدوين نتائجها عبر تلك المنصة، وهكذا يستطيع الطالب مراجعة دروسه لتحسين مستواه بدلاً من الإنتظار حتى نهاية العام.

خدمات نظام نور لنتائج الطلاب والوظائف

وبجانب تقديم خدمات نظام نور لنتائج الطلاب فإن الموقع أيضاً يعمل على تقديم بعض الوظائف التي تتخطى الألفين وظيفة ما بين التدريس والتدوين والمراجعة، بل ويقدم أيضاً خدمات متعددة للطلاب المرضى أو الذي يرغبوا في الدراسة ولكن منعتهم ظروف السفر في التواصل مع إدارة المدارس بطريقة غير مباشرة من أجل حضور بعض المحاضرات اونلاين أو عن طريق الإنترنت مع توفير اختبارات ومراجع عبر نظام نور، ثم يتم عرض النتائج بكل سهولة والحصول على شهادة معتمدة من إدارة التربية والتعليم بكل سهولة.

ومن بين الخدمات الأخرى المتميزة التي يقدمها نظام نور هي ارسال بعض الرسائل النصية القصيرة لاولياء الأمور أو المعلمين في حالة حدوث أي تغيير في مواعيد الاختبارات أو بدء الدراسة أو نتائج الطلاب، وذلك من خلال ربط الحساب الخاص بك مع رقم الهاتف لكي يتم استلام تلك الرسائل من خلاله.

طرق التسجيل في نظام نور لنتائج الطلاب

أما عن طريقة التسجيل التي يمكنك عزيزي القارئ تنفيذها من أجل التمتع بتلك الخدمات المقدمة من قبل الموقع فهي من خلال الدخول على الرابط الرسمي الخاص بنظام نور ثم كتابة مختلف البيانات الشخصيه الخاصة بالمعلم أو الطالب أو ولي الأمر، ثم يتم إنشاء كلمة سر وادخال رقم الهاتف مع البريد الإلكتروني والرموز التعريفية من أجل التأكد من هويتك، وخلال دقائق معدودة سوف تتمكن من إنشاء حساب مجاني عبر نظام نور، حيث يتوافق ذلك البرنامج مع مختلف إصدارات أجهزة الكمبيوتر مثل الويندوز XP وفيستا وكذلك أجهزة الأندرويد والايفون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *