التخطي إلى المحتوى
موقع وزارة التموين : إلغاء البطاقة التموينية إذا استمر عدم استلام السلع لمدة 6 أشهر … تعرف على التفاصيل

وزارة التموين دعم مصر إلغاء البطاقة التموينية إذا استمر عدم استلام السلع لمدة 6 أشهر

– يسقط حق صاحب البطاقة التمونينة في صرف مقرراتها الأصلية والإضافية إذا لم يتقدم لإستلامها خلال الشهر المحدد للصرف
نصت المادة السادسة بقرار وزارة التموين والتجارة الداخلية رقم 179 لعام 2017، بشأن تنظيم قواعد استخراج والعمل بالبطاقات التموينية على سقوط حق صاحب البطاقة التموينية في صرف المقررات الأصلية والإضافية إذا لم يتقدم لاستلامها خلال الشهر المحدد للصرف.
وأضافت المادة السادسة التي تنص على قواعد عمل البطاقة التموينية: يتم إيقاف الصرف بالبطاقة التموينية وتخصم من الربط المحدد لها إذا استمر عدم استلام المقررات التموينية لمدة 6 أشهر.
وأكد القرار الوزارى، أنه يتم استخراج البطاقات للعمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين، وعمال التراحيل والسائقين، ومن فى حكمهم والحاصلون على مؤهلات دراسية، ولايزالون بدون عمل، من خلال بحث اجتماعى، ودخل شهرى بحد أقصى 800 جنيه.
كما يتم استخراج بطاقات لاصحاب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع العام أو الخاص بحد أقصى 1200 جنيه شهريا، وكذلك للعاملين فى القطاع الحكومى والعام والخاص بحد أقصى 1500جنيه شهريا.

وزارة التموين دعم مصر قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا باستخراج بطاقات تموينية جديدة بشكل استثنائي لفئات خاصة.
تضمن القرار استخراج بطاقات تموينية جديدة لمستحقي  معاشات الضمان الاجتماعي  وتكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة  وعمال التراحيل والعمالة الموسمية والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون والسائقون والمعنيون والحرفيون من ذوى الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والعاطلون والحاصلون على مؤهلات دراسية بدون عمل وذلك بموجب بحث إجتماعى لا يزيد فيه الدخل عن 800 جنيه والقصر ممن ليس لهم عائد أو دخل ثابت لوفاة الوالدين والعاملون بالقطاع العام على ألا يزيد الدخل الشهري 1500 جنية و وأصحاب المعاشات المعاشات الذين لا يزيد دخلهم الشهري عن 1200 جنيه
وتؤكد الوزارة أن القرار لا يتضمن استبعاد أي من المستفيدين الحاليين علي بطاقة التموين والبالغ عددهم 70 مليون مواطن
وتهيب الوزارة بوسائل الإعلام عدم تداول الشائعات المغلوطة التي تروج إلى استبعاد من يزيد دخله عن 1500 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *