التخطي إلى المحتوى
وزارة التموين : منظومه جديده بالتموين وبدءًا من أول يناير 2018 مافيش حاجة اسمها السيستم واقع

منظومة التموين الجديدة بدايه من اول يناير

اصدر وزير التموين، الدكتور على المصيلحى، قرار بتطبيق منظومة السلع التموينية في أول يناير القادم ،وفقا لعدة قواعد ومعايير وذلك للمحافظة على المنظومة، وتطبيق القواعد الاقتصادية التي تحافظ على أموال الدعم وحصول البقالين على المزيد من الربح مع تقديم خدمة جيدة .

وقد تم مد المهلة لسد مبالغ التامين المقررة لصرف السلع في البنوك الأهلي والإسكان والتعمير ومصر ،حتى 14 ديسمبر الجاري، وذلك لمنع التزاحم والتيسير على المتأخرين، ويتم البدء في أول يناير القادم، بعدم السماح لأى بائع  بتسلم البضائع من فروع شركتي الجملة، أو دفع ثمن البضاعة لمن يتأخر عن الميعاد المحدد للدفع أو تشغيل ماكينة صرف للبائعين قبل سداد التامين خلال الفترة القادمة.

يأتي ذلك تزامنا مع قرار المستشار عمرو عبد الرحمن، بنيابة قنا، بتشكيل لجنة مشتركة بين التموين و وزارة الصحة لفحص كميات من الأرز الموجودة في مخازن الشركة المصرية التابعة لوزارة التموين، بعد إن ورد بيان من وزارةالصحة بعدم صلاحيتها واحتواءها على سوس والتي تبلغ 500 طن، والاستعلام عن الشركات التي تورد للشركة المصرية، والتأكيد على صرف الكميات المقررة على بطاقات التموين .

بدءًا من أول يناير 2018 مافيش حاجة اسمها السيستم واقع فى وزارة التموين

قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق إن 10 أيام فقط تفصلنا عن تطبيق المنظومة الجديدة لبطاقات التموين، بحيث يستطيع أى مواطن أن يحصل على بدل فاقد أو تالف، أو فصل اجتماعى، خلال 15 يومًا من تقديم الطلب.

إقرأ أيضا :   دعم مصر وزارة التموين msit.gov.eg بدء استخراج البطاقات الذكية من خلال المحمول .. استخراج بطاقات التموين الذكية عبر المحمول فى 9 معلومات

وعن الشروط الواجب توافرها عن طلب الخدمة من أى مكتب تموين، قال مستشار وزير التموين فى مقابلة ببرنامج “هذا الصباح”، الذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى ويذاع على قناة eXtra news، يجب توفر خط محمول مسجل رسميًا باسم أى فرد من أفراد الأسرة المستفيدة من البطاقة التموينية، موضحًا أنه سيتم التأكد من صحة بيانات الخط، وحال ثبوت عدم تسجيل الخط باسم المواطن المتقدم لطلب الخدمة سيتم رفض الطلب.

وأضاف مستشار وزير التموين أنه يجب توافر الرقم الإلكترونى بإيصال كهرباء محل السكن، ولا يشترط أن يكون العداد باسم المواطن المتقدم للخدمة.

وحول شكوى المواطنين من التحجج بكلمة “السيستم واقع”، قال مستشار وزير التموين بدءا من أو يناير المقبل مافيش حاجة اسمها “السيستم واقع”، حيث تعاقدنا مع 3 شركات خدمات إلكترونية، بهدف إدارة المنظومة على الأرض، ومن ضمن شروط التعاقد مع هذه الشركات، توقيع عقوبات وجزاءات على تلك الشركات حال وقوع أخطاء فى النظام أو ما يسمى “السيستم واقع”، مضيفًا: دورات تدريبية للموظفين أيضًا، وحال ثبوت أى قصور من أى موظف بالوزارة ستتم محاسبته من الوزير شخصيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *