التخطي إلى المحتوى

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن فكرة المشروعات البحثية ستتيح للطالب أن يعمل بلا ضغط الامتحان الذي كان مدته ساعتين فقط، حيث أن هناك مهلة أمام الطلاب 4 أسابيع، وسيكون بنظام الاوبن بوك، وسيكون متاح للطالب أن يعبر عن نفسه ويربط المواضيع ببعض، ويتعلم كيفية العمل في فريق بشكل من التعاون، وقال الوزير: ” لو الولاد اتربوا على الأسلوب ده من صغرهم هاتفرق معاهم كتير جدا “.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الطالب له مطلق الحرية في إعداد المشروع البحثي بمفرده أو ضمن مجموعة لا تزيد عن 5 طلاب، مؤكدًا أن الأفضل تربويا أن يكون العمل جماعيا لتنمية مهارات التعاون والعمل في فريق.

المكتبة الرقمية من موقع وزارة التربية والتعليم

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه مسموح للطالب أن يلجأ لجميع المراجع المتاحة على المكتبة الرقمية لان فيها حاجات مرتبطة بمناهجهم و بموضوعات مشروعات البحث الخاصة بهم مؤكدا ان كافة المعلومات الموجودة على هذه المكتبة الرقمية تمت مراجعتها و موثوق في دقتها.

وقال وزير التربية والتعليم، مسموح أيضا باللجوء لأي مصادر معلومات اخرى على شبكة الإنترنت، ولكن المشكلة أن هذه المعلومات قد تكون غير دقيقة لأنه لم يتم مراجعتها.

وأضاف وزير التربية والتعليم: إن الطلاب اعتادوا لسنوات طويلة على حفظ الإجابة النموذجية دون فهمها، و”إحنا جايين نقول لا إحنا مش جايين نعذب بعض ابحثوا واستمتعوا وانتو بتعملوا أبحاثكم”.

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا: اللي هاينقل بحث زي ما هو من المواقع أو ينقل مشروع زميله، هو الخسران لأنه بيضحك على نفسه” ، فالمكسب هو أن يتعلم الطالب أن يبحث عن المعلومة بنفسه.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل: التعليم نتائج صفوف النقل والشهادة الإعدادية ستعلن فى المدارس