التخطي إلى المحتوى
دعا وزير التربية و التعليم طلاب الصف الثاني الثانوي ، بعدم القلق من فكرة الالتحاق بالجامعات.

أشار وزير التعليم أن الالتحاق بالجامعات ، سوف يكون بنظام الوزن النسبي ، نظرا لأن قراءة النتائج الطلاب سوف تكون بعيدة عن نظام الدرجات ، و الحصول علي ٤١٠ درجة.

واضاف أن درجات الطلاب سوف تكون مقارنة بما حصل عليه كل الطلاب في كل مادة ، و بالتالي فإذا كان الأول علي دفعة حصل علي ٨٥٪؜  سوف يتم وفقًا للمقاعد المتاحة بالكليات و الحاصلين علي أعلي درجات من ٨٥٪؜ لأقل علي سبيل المثال.

وأشار خلال الجلسة الأولى بمؤتمر تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة إفريقيا إلى أنه من الممكن أن يكون مستوى الطالب المتميز يعادل 85% وهو أعلى مستوى، وهذا معناه أن كليات القمة سيكون القبول بها وفق هذا المستوى.

وشدد وزير التربية والتعليم، على  أن ما تحقق فى عام ونصف يعتبر إنجازا إيجابيا جدا، مشيرا إلى أن عملية التغيير صعبة ولكن الإيجابيات كثيرة ومميزة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال الجلسة الأولى، أن عملية التطوير مطبقة فى جميع مدارس مصر، ولكن استعداد المدارس والمعلمين مختلف في كل مدرسة، وهناك استجابة من المعلمين وأداء جيد لمعلمي رياض الأطفال.

وقال إن الدروس الخصوصية ثقافة قديمة وهدفها تحقيق مكسب مادي وتمثل مشكلة كبيرة من الناحية التعليمية تحرم الطلاب من التفكير، لأن الدروس الخصوصية تدمر العقل.

وقال إن هذا المناهج الجديدة في النظام التعليمي لمرحلة رياض الأطفال والمراحل الابتدائية تعتمد على المهارات والتفكير وليس الحفظ والتلقين، مشيرا الى أن الوزارة حققت إنجازا كبيرا فى نظام التعليم الجديد المطبق بكل مدارس مصر.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي عقدتها وزارة التربية و التعليم ضمن جلسات مؤتمر تعزيز التعلم في الشرق الأوسط و أفريقيا

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا : الوزراء ينفى انخفاض اسعار البنزين ومشتقاته