التخطي إلى المحتوى
موقع وزارة التربية والتعليم يعلن قرار بوقف إجراء امتحانات اولى ثانوي على التابلت

موقع وزارة التربية والتعليم تعلن وقف إجراء امتحانات اولى ثانوي على التابلت ,قال الدكتور طارق شوقي أنه تم الاتفاق خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على عدم إجراء اأي امتحانات عبر التابلت الا اذا كنّا متأكدين من جودة التقنية ١٠٠٪؜ وإن لم نكن مستعدين سوف نجرى الامتحان ورقيا.

وقال الوزير: نحن لن نكبد أولادنا معاناة التجربة التكنولوجية، موضحا أنه خلال ١٠ أيّام سيتم وضع الأسئلة على موقع الوزارة وسيتم إرسال إجابات الأسئلة للمدرسين لحلها مع الطلاب.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن نجاح النظام الجديد أو فشله مرتبط بالتقييم والتصحيح وليس مرتبطا بنجاح أو رسوب التكنولوجيا .

 

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، استعرض وناقش نظام التقييم الجديد في الثانوية العامة وإدارة التطوير من حيث تغيير شكل الاسئلة بالامتحانات.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن امتحان أمس واليوم كان لاختبار نظام السيستم التكنولوجي واختبار أنفسهم أيضا في التجربة الجديدة.

وطالب الوزير الطلاب بالاهتمام بالتدريب بالتجربة الجديدة خاصة وأن نجاح النظام أو فشله ليس مرتبطا بالتكنولوجيا”.

وقال إن استخدام التكنولوجيا في الامتحانات يهدف لمنع الغش في الامتحانات أو تسريب الامتحانات والتأكد من عدالة التصحيح.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن قرار امتحانات شهر مايو في النظام الجديد سواء كان سيتم عن طريق الورق العادي أو إلكترونيا هو قرار جماعي يتوقف اتخاذه علي التقنيات التكنولوجية مضيفا قائلا “نظام التعليم الجديد ليس تابلت وسلك” وإذا وجدت التقنيات الكافية سوف سيتم إجراؤه على التابلت وإن لم تتوافر سيتم إجراؤه على الورق.

وقال وزير التربية والتعليم انه بداية من اليوم وبعد الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء ، تم الاتفاق علي إنه لن يتم إجراء الامتحانات عبر التابلت إلا بعد التأكد من توافر التقنية التكنولوجية بنسبة 100 % وخلال الـ10 أيام القادمة التي تحتوى علي امتحانات الثانوية العامة للصف الأول سيتم وضع الأسئلة علي موقع الوزارة وعلى الطلاب الدخول للموقع وتحميل الاسئلة للتدريب عليها فقط دون درجات ، مضيفا: “مش هنخلي ولادنا يتكبدوا باقي التجربة خلال الامتحانات المقرر اجراؤها خلال الـ10 أيام”.

وأضاف وزير التربية والتعليم موجها رسالة للطلاب قائلا” من اليوم وحتي انتهاء الامتحانات سيتم وضع اسئلة الامتحانات الجديدة اون لاين وعلي الطلاب الدخول لحلها وسيتم بعد ذلك توزيع الإجابات علي المعلمين لعرضها علي الطلاب بهدف أن يعرف كل طالب مدى صحة إجابته”.

وأشار الى أن نجاح نظام التعليم الجديد ليس مرتبطا بالتكنولوجيا ولكنه مرتبط بطريقة التقييم والتصحيح ، مؤكدا أن التجربة فيما يتعلق بنظام التعليم الجديدة مستمرة من حيث التدريب علي الاسئلة الجديدة.

وأكد في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن امتحان أمس واليوم لطلاب الصف الأول الثانوى هو تجربة وليس عليه درجات، وهدفه هو الوقوف علي التحديات التكنولوجية .

وأضاف الوزير أن رئيس الوزراء وجه بالتعامل مع البنية التحتية اللازمة في المدارس التي لم يتوافر بها إنترنت خلال أسبوعين.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة للطلاب وأولياء الأمور قائلا: “لن نكبدكم مشقة التجربة لنظام التعليم الجديد .. الطلاب عليهم التركيز في الاسئلة التي ستوضع يوميا اون لاين علي موقع الوزارة والإجابات التي ستوزع بعد ذلك عليهم لمعرفة مدى صحة اجاباتهم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *